البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

eau4

وكالة البيئة الأوروبية: 37% فقط من مياه أوروبا صالحة للشرب

أظهر تقرير لوكالة البيئة الأوروبية أن 37% فقط من مياه أوروبا سليمة أو سليمة جدا، وأن عليها إدارة مواردها المائية بشكل أفضل لضمان مياه بجودة جيدة لمواطنيها.

وحذرت لينا يلا مونونين مديرة وكالة البيئة الأوروبية في بيان اليوم الثلاثاء ، من تحديات غير مسبوقة تهدد الأمن المائي في أوروبا.

وكشف التقرير فيما يتعلق بالسلامة الكيميائية للمياه السطحية، والتي تعني عدم تسجيل تلوث زائد ناتج عن الأغذية والمواد الكيميائية الضارة فإنها جيدة فقط في 29% من الحالات، مقارنة بنحو 77% للمياه الجوفية التي تشكل مصدر الكمية الأكبر من مياه الشرب التي يستهلكها الأوروبيون.

كما أظهر التقرير أن المياه السطحية مهددة بتلوث الهواء (احتراق الفحم، وانبعاثات المركبات…) والزراعة التي تتسبب بإطلاق كميات من النفايات الملوثة للتربة، داعيا إلى ضرورة أن تزيد الزراعة الأوروبية من الممارسات الطبيعية والإيكولوجية الأكثر استدامة، مع تدابير تحفيزية وتغيير في العادات الغذائية ».

وجاء التقرير بعد أن حللت الوكالة الأوروبية للبيئة 120 ألف مسطح من المياه السطحية و3,8 مليون كيلومتر مربع من مسطحات المياه الجوفية في 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1