البث الحي

الاخبار : ثقافة

kssiba

المنستير: عرض « موازين الطرب » يفتتح الموسم الثقافي بدار الثقافة بقصيبة المديوني

افتتح عرض « موازين الطرب »، مساء السبت، الموسم الثقافي بدار الثقافة عبد الحكيم عبد الجواد بقصيبة المديوني بولاية المنستير ضمن الدورة الخامسة لتظاهرة « دار الثقافة لمّتنا » التي تتواصل إلى 3 نوفمبر 2024.

واقتصرعرض « موازين الطرب » في قصيبة المديوني على عدد محدود من العازفين المرافقين للفنان بدري يونس الذي أدى كوكتالا من الأغاني الطربية التونسية والشرقية في حين أنّ هذا العرض يضم في نسخته الكاملة 10 عازفين ومطربين.

ووفق ما بينه مخرج العرض نبيل الهاني، فقد وقع الاشتغال في هذا العرض على التنويع الموسيقي إذ جمع بين العزف التونسي والشرقي والخليجي والليبي. وسيكون للجمهور موعد مع هذا العرض يوم 25 أكتوبر الجاري في دار الثقافة بصيادة ثم خلال شهر رمضان المقبل..

واختار القائمون على دار الثقافة عبد الحكيم عبد الجواد بقصيبة المديوني برمجة هذه العرض احتفاء باليوم العالمي للموسيقى باعتباره عرضا طربيا يتناسق مع الأجواء التونسية حسب ما أوضحته لوات ربح السهيلي مديرة دار الثقافة عبد الحكيم عبد الجواد بقصيبة المديوني. وأضافت قائلة « لاابّد أن يكون أكتوبر الموسيقي متماشيا وقريبا من التراث الموسيقي التونسي والأغاني التي يرددها الجمهور.

وتتواصل تظاهرة « دار الثقافة لمّتنا » يوم 26 أكتوبر الجاري بداية من الساعة الرابعة مساء مع عرض ألعاب وتنشيط لمجموعة عمي مرجان، ويوم 27 أكتوبر (الساعة العاشرة صباحا) مع ورشة قيافة بإشراف فوزي الزعيري وحمزة بن عمار، ومعرض لآلات اتصال ومنحوتات حديدية للفنّان يونس عجمي.

ويتضمن يوم 2 نوفمبر ورشة تنشيطية وتكوينية في فن المسرح (س 10) بإشراف المسرحي سليم عمر، في حين يكون رواد دار الثقافة على موعد على بداية من الساعة الثالثة مساء من اليوم ذاته وفي إطار « حوارات ثقافية » مع لقاء حواري حول إدماج الشباب في الحياة الاجتماعية والثقافية والحدّ من ظاهرة الهجرة من إعداد وتقديم الأستاذ صابر مالك.

وتختتم التظاهرة يوم 3 نوفمبر بعرض مسرحي تنشيطي للأطفال مع المسرحي وليد العيادي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1