البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gabes

المنستير: تدخّلات لتنظيف وجهر البالوعات ورفع الأتربة من حواشي الأودية إثر هطول كميات هامّة من الأمطار

في إطار أعمال اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة، تدخّلت الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بالمنستير، اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع البلديات المعنية في ولاية المنستير لتنظيف وجهر عدد من البالوعات بعد نزول كميات من الأمطار تراوحت وإلى غاية الساعة السابعة من صباح اليوم بين 6 مم و38 مم.

وأوضح رئيس مصلحة صيانة واستغلال الطرقات بالإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بالمنستير، حمدي القردبو، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ التدخلات شملت بالوعات على مستوى الطريق الجهوية رقم 92 قرب معرض المنستير الدولي، وفي الطريق المحلية 839 قرب ميناء الصيد البحري بالمنستير وفي الساحلين.

وأشار إلى أنّ عملية جهر البالوعات انطلقت منذ الموسم الصيفي في إطار الاستعداد لموسم الأمطار غير أنّ العديد من الأوساخ والشوائب تتراكم مع سيلان مياه الأمطار ما يسبب في انسدادا في البالوعات، مؤكدا أنّه لم يتم تسجيل غلق أية طرقات في الجهة.

وقال إنّ جميع الفرق جاهزة وفي حالة تأهب للتدخّل بكل المعدات والأعوان، استعدادا لمطار غزيرة مرتقبة في الليلة الفاصلة بين 22 و23 أكتوبر الجاري بين الساعة الواحدة بعد منتصف الليل والساعة الرابعة صباحا من يوم الغد.

وأكد من جهته وسام جبارة المشرف العام بمصلحة النظافة ببلدية المنستير ورئيس فريق التدخل ضمن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة أنّ البلدية انطلقت منذ شهر جوان في جهر البالوعات، غير أنّ الفضلات الملقاة كالقوارير وأعقاب السجائر والأتربة المتأتية من أنقاض البناء تتسبب في انسداد أغطية البالوعات ما يضطرهم إلى التدخل يدويا لإزالة تلك الشوائب، داعيا المواطنين للمحافظة على الأعمال التي أنجزتها البلدية وبقية مؤسسات الدولة ضمن الاستعداد لموسم الأمطار.

من جهته، أفاد معتمد المكنين، الحبيب مرتيل، في تصريح لوكالة « وات »، أنّ بلدية المكنين ومصالح الإدارة العامة للمياه العمرانية تدخلت اليوم لتسريح القناطر الصغرى على مستوى وادي الغسيل ووادي عياد بالمكنين إلى جانب تدخل البلدية في بعض الطرقات، فيما تدخّلت أمس مصالح الإدارة الجهوية للديوان الوطني للتطهير لجهر قنوات صرف مياه الأمطار الموجودة وسط مدينة المكنين.

وعاينت صحفية « وات » تدخل بلدية قصر هلال لرفع الأتربة والشوائب المتراكمة على مستوى حواشي وادي الربيعي، علاوة على تركيز حواجز على مستوى الطريق الرابطة بين قصر هلال وسوسة أين تتواصل أشغال انجاز طريق بها عدد كبير جدّا من الحفر متفاوتة الحجم، كما عاينت فيضان عدّة بالوعات في المفترق المؤدي إلى بوحجر وفي قصر هلال وغيرها.

 

تم

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1