البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

utap

اتحاد الفلاحة: بطاقة الفلاح المهنية ستكون جاهزة مطلع العام المقبل في ظل توقع شمولها قرابة مليون فلاح

توقع عضو المكتب التنفيذي الوطني باتحاد الفلاحة والصيد البحري المكلف بالتجارة الداخلية والمغاربية والتسويق، أنور الحراثي، الشروع في اسناد بطاقة الفلاح المهنية الرقمية مطلع 2025 على ان تشمل تقريبا قرابة مليون فلاح.

واضاف الحراثي في تصريح لـ وات – عقب اجتماع لجنة إعداد دليل إجراءات إسناد « بطاقة الفلاح المهنية »، الخميس، ان العدد الحالي للفلاحين المسجلين في تونس يقارب 400 الف فلاح وان البطاقة الجديدة المزمع ستشهد إقبالا من قبل الفلاحين.

وشدد في سياق متصل على ان البطاقة الجديدة ستحمل ختم الجهات الرسمية مما يعطيها طابعا قانونيا الى جانب تخزينها للمعلومات المتعلقة بكل فلاح وميدان عمله وتخصصه.

وشدد على ان البطاقة الجديدة والتي وافق عليها المجلس المركزي للمنظمة الفلاحية، مؤخرا، تاتي في اطار رقمنة القطاع الفلاحي وتنظيم مسالك التوزيع.

واشار الى احداث لجنة وطنية لاعداد بطاقة الفلاح المهنية تعمل في اتصال مباشر مع سلطة الاشراف الى جانب تكوين لجان جهوية يتراسها الوالي او المندوب الجهوي للفلاحة او المدير الجهوي للتجارة، علما وان المرسوم المتعلق بهذه البطاقة سيحدد آليات منحها.

وبين انه سيتم اصدار دليل اجراءات، موجه الى الفلاحين يتضمن تعريفا لمهنة الفلاحة، ويحدد الشروط التي يتعين توفرها للحصول عل شهادة فلاح مهنية.

وكانت لجنة إعداد دليل إجراءات إسناد « بطاقة الفلاح المهنية » نظرت في مدى تقدم العمل لاستكمال الإجراءات الفنية والقانونية للانطلاق في إصدار بطاقة الفلاح المهنية.

وناقش المجتمعون الخطة الاتصالية التي سيتمّ اعتمادها لمزيد تحسيس الفلاحين والمنتجين بضرورة الانخراط في هذا المشروع الذي سيمكنّهم من تجاوز الصعوبات التي تواجههم عند ترويج المنتوجات في الأسواق.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1