البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

wided_news

وداد بوشماوي :شباب الجهات الداخلية في حاجة لنا

« شباب الجهات الداخلية في حاجة لنا » هكذا توجهت رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي  الجمعة 04 ديسمبر 2015  الى رؤساء المؤسسات والمستثمرين التونسيين الحاضرين فى الدورة 30 لأيام المؤسسة.

وأكدت بوشماوي  بالمناسبة  أن الضرورة تقتضي اليوم تعبئة كل الموارد البشرية والمادية لصياغة روية واضحة حول دور المؤسسة ومستقبلها وطرق تجاوز العراقيل التي تعيق نموها وتوسعها.

ولاحظت  في ذات السياق  التراجع الذى شهدته مفاهيم العمل والإنتاجية مع تنامي ظاهرة التهريب والاقتصاد الموازى والإرهاب وهو ما  عكر وجود المؤسسة وديمومتها .

وأكدت بوشماوي  في ما يهم الزيادة في الاجور في القطاع الخاص  أن هذا المساء سيتم استئناف التفاوض مع الاتحاد العام التونسي للشغل مشددة على أن  التضحية يجب أن تكون جماعية ومشتركة في هذا الاطار .

وأشارت الى أن منظمة الاعراف  تسعى الى اقرار الزيادة في الاجور انطلاقا من وعيها بمسؤوليتها في هذا المجال  لكن هذه الزيادة يجب أن تكون في اطار المعقول حتى لا تتضرر المؤسسات الاقتصادية ونتمكن من الابقاء على مواطن الرزق لفائدة الاجراء .

وأضافت  أن القطاع الخاص  الذى يساهم  بنحو 60 بالمائة في الناتج الداخلي الخام و80 بالمائة من مجموع الاستثمار علاوة على تشغيل 80 بالمائة من اليد العاملة النشيطة   بات يجد التشجيع المناسب .

ونقلت بوشماوي  عدم رضا الاعراف على مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص   الذي تمت المصادقة عليه مؤخرا من قبل مجلس نواب الشعب قائلة  ليست هذه هي الشراكة التي ننشدها .

وبينت أنه من الضروري مراعاة مصلحة مؤسسة القطاع الخاص بوصفها شريكا فاعلا في التنمية دون اهمال المصلحة العامة ومقتضيات التنمية الشاملة.

يذكر ان الدورة الحالية لأيام المؤسسة  التى تنتظم يومي 4 و5 ديسمبر بسوسة  تسجل حضور أكثر من 1000 مشارك من رؤساء مؤسسات وأصحاب قرار وخبراء وسياسيين ومانحين ومنظمات مهنية ومجتمع مدني الى جانب مجموعة من الشخصيات العالمية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1