البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

caf_news27-6-2015

المنتخب التونسي يجري حصة تدريبية وتحويرات مرتقبة في التشكيلة قبل لقاء مالي

اجرى المنتخب التونسي لكرة القدم صباح اليوم الجمعة حصة تدريبية بالملعب الفرعي  مومينا  بكيغالي استعدادا للقاء الدور ربع النهائي لبطولة امم افريقيا للاعبين المحليين  رواندا 2016  الذي سيواجه فيه المنتخب المالي يوم الاحد 31 جانفي الجاري بداية من الساعة الثانية ظهرا بملعب  نيامي رامبو  بكيغالي.

وشهدت الحصة التدريبية مشاركة كافة اللاعبين بما في ذلك متوسط الميدان كريم العواضي الذي انضم الى المجموعة رغم ان تحركاته فوق الميدان لازالت متأثرة بالإصابة التي كان تعرض لها في لقاء نيجيريا.

وفي المقابل لم يتمكن امين بن عمر من استكمال الحصة التدريبية بعد ان احس ببعض الأوجاع وركز الاطار الفني بقيادة المدرب حاتم الميساوي المكلف بالإشراف على حظوظ المنتخب التونسي في  شان  رواندا خلال هذه الحصة على بعض التمارين والخطط الفنية التي تهم الضغط على المنافس حيث تدل المؤشرات الاولية اثر حصة اليوم الجمعة ان نوايا الميساوي تتوجه نحو القيام بتحويرات صلب التشكيلة الاساسية من ذلك عودة زياد الدربالي الى محور الدفاع الى جانب زياد بوغطاس مع اعتماد ورقة احمد خليل كلاعب ارتكاز ثان ومواصلة تجديد الثقة في الثلاثي تاج ومنصر وبقير للتنشيط الهجومي.

وستكون الحصة التدريبية الاخيرة المقررة غدا السبت بداية من الساعة الثانية ظهرا بتوقيت تونس بملعب  مونيما  حاسمة بالنسبة للإطار الفني لتحديد اختياراته النهائية للتركيبة المثالية التي ستواجه منتخب مالي في ربع النهائي.

وأوضح لاعب المنتخب التونسي محمد علي منصر ان  نوايا العناصر الوطنية صادقة في خوض مباراة كبيرة في ربع النهائي حيث سنسعى الى استغلال نقاط ضعف المنافس الذي سوف نعاينه مساء اليوم عن كثب خاصة وان المنتخب المالي من خلال الاندية المالية التي تشارك باستمرار في مختلف الكؤوس الافريقية كثيرا ما تميز بالصلابة والفنيات العالية وهو ما يتطلب اليقظة المستمرة مع احداث الفارق في الوقت المناسب  وتقديم وجه يرتقي الى مستوى التطلعات ويليق بسمعة كرة القدم التونسية .

وأضاف منصر   « تعود اللاعبين على الظروف المناخية لا يعدم تأثيرها على الاداء البدني للمنتخب بصفة عامة خاصة حرارة الطقس في كيغالي، ونرجو ان لا ينعكس ذلك سلبا على المردود الجماعي للفريق أمام مالي « .

ومن جهته افاد ياسين مرياح ان   » الامور الجدية ستنطلق بداية من يوم الاحد القادم باعتبار ان مباراة ربع النهائي لا تحتمل القسمة على اثنين ، اتمنى ان نكون في أوج جاهزيتنا البدنية والفنية من اجل تجاوز عقبة هذا المنافس الذى يمتلك  امكانيات جد محترمة والأكيد ان خبرتنا ستكون في الميزان من اجل احداث الفارق وذلك بتعود اغلب العناصر الوطنية بمثل هذه المواجهات القارية الحاسمة .

وتابع مرياح  » سنسعى الى مواصلة التركيز الكلي على هذه المسابقة اذ سأكون جاهزا شخصيا لمد يد المساعدة للمنتخب سواء تم التعويل علي في محور الدفاع او في وسط الميدان رغم انني احبذ اللعب في خطة الارتكاز وهي الخطة التي لعبت فيها لمدة 10 سنوات ، مع ذلك فان الاهم هو خروج المنتخب التونسي بورقة الترشح الى المربع الذهبي مهما كانت طبيعة التركيبة الاساسية التي سيقع التعويل عليها في لقاء الاحد القادم » .

ويذكر ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم قرر تعيين الحكم الملغاشي حمادة الموسى نامبياندرازا لإدارة مباراة الدور ربع النهائي لبطولة امم افريقيا للاعبين المحليين التي تحتضنها رواندا الى غاية يوم 7 فيفرى القادم والتي ستجمع المنتخب التونسي بنظيره المالي يوم الاحد القادم بداية من الساعة 14 بملعب  نيامي رامبو بكيغالي.

ويساعد الحكم الملغاشي كل من الاريتري بيريه او ميشال والسوداني محمد عبد الله ابراهيم وسيكون البوروندى تيرى نيكورينزيوا الحكم المعوض.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1