البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

maher_ben_diaa

ماهر بن ضياء:ضرورة الاسراع في المصادقة على قانون الهياكل الرياضية

دعا وزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء الى   الاسراع في المصادقة على الهياكل الرياضية وذلك بالنظر الى الازمة التي تشهدها كرة القدم التونسية  مشددا على  ضرورة عقد استشارة وطنية تضم كافة المتدخلين في القطاع الرياضي لحل الاشكاليات المطروحة والخروج بحلول تنهض بالقطاع.

وأوضح بن ضياء في تصريح ادلى به  لإحدى الاذاعات الخاصة  امس الجمعة ان  سلطة الاشراف ستطرح قانونا يهم الهياكل الرياضية في تونس على مجلس الوزراء ومجلس نواب الشعب وسيتضمن بالخصوص مقترحا لإنشاء محكمة رياضية محدثة بقانون وملزمة لكل الاصناف الرياضية  مشيرا الى ان   الاطار الرياضي شهد فراغا تشريعيا خلال السنوات الفارطة بالإضافة الى عدم ارساء مرسوم أساسي وعدم تمرير قانون خاص بالهياكل الرياضية من طرف وزراء الشباب والرياضة في فترة ما بعد الثورة  وفق تعبيره.

واعتبر بن ضياء أن  الحل في هذه الحالة يقتضي دعوة الجامعة التونسية لكرة القدم وهيئة التحكيم الرياضي واللجنة الوطنية الاولمبية الى طاولة الحوار والقيام بجلسة عمل في اقرب وقت لفض هذا الاشكال بالطرق الودية تفاديا لعديد المشاكل التي يمكن ان تطال كرة القدم التونسية وخاصة قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم  الفيفا  في صورة ثبوت تدخل السياسة في الرياضة بما قد يعقد الوضعية.

وأضاف الوزير   من واجب وزارة الشباب والرياضة التدخل العاجل بهدف ارساء الوفاق والتفاهم بين جميع الهياكل الرياضية التونسية .

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1