البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

iwatch185

منظمة أنا يقظ ستتولى مراقبة مناظرة الدخول للوظيفة العمومية بوزارة التعليم العالي

ستتولى منظمة أنا يقظ مراقبة اجراءات مناظرات الاعوان العموميين التى تعود بالنظر الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك بمقتضى اتفاقية شراكة تم توقيعها اليوم الاربعاء بالعاصمة.
وتهدف هذه الاتفاقية التي تولى توقيعها وزير التعليم العالي والبحث العلمي شهاب بودن ومدير المشاريع بمنظمة انا يقظ يوسف بن بلقاسم الى ضمان الشفافية في مناظرات انتداب الاعوان العموميين صلب هذه الوزارة.
وتنص الاتفاقية التي تمتد على ستة أشهر الى غاية 31 ديسمبر 2.16 على ان تسمح وزارة التعليم العالي لممثلي منظمة انا يقظ بملاحظة سير مناظرات الانتداب الراجعة اليها بالنظر وتعيين ملاحظ واحد على كل مناظرة وتسهيل عمله والسماح له بالتواجد داخل قاعات الامتحان.
كما تلتزم الوزارة بالمحافظة على السير العادي للمناظرة اضافة الى تسهيل التواصل بين الملاحظ ورئيس لجنة المناظرة في صورة حصول تجاوزات من شأنها ان توثر على المبادئ الاساسية للمناظرة.
وتتولى منظمة أنا يقظ بمقتضى هذه الاتفاقية توفير ملاحظين في مختلف المناظرات من المعنيين مباشرة بقطاع الوظيفة العمومية والذين تلقوا تدريبا من المنظمة حول مراقبة مناظرات الوظيفة العمومية الى جانب تحمل مصاريف الملاحظين ومد الوزارة بتقرير حول نتائج عملية المراقبة.
وأفاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي شهاب بودن بالمناسبة ان هذه الشراكة تندرج في اطار توصيات رئيس الحكومة الداعية الى تشريك المجتمع المدني في عملية الانتداب بالوظيفة العمومية من أجل ضمان مبدا الشفافية عبر المراقبة التي سيقع تأمينها والملاحظات المدونة بالخصوص والتي من شانها ان تحسن عملية الانتداب.
ومن جانبه أفاد مدير المشاريع بمنظمة انا يقظ يوسف بن بلقاسم ان مراقبة مناظرة الدخول للوظيفة العمومية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ليست الاولى من نوعها بل سبق للمنظمة وان راقبت مناظرات الملحقين القضائيين و الكاباس والمدرسة الوطنية للادراة مؤكدا ان هذه التجارب مكنت أنا يقظ من اكتساب الخبرة الكافية في هذا المجال.
وستتقدم المنظمة حسب المتحدث بمطالب لمختلف الوزارات التي ستنظم في المستقبل مناظرات تمس عددا كبيرا من المترشحين وذلك بهدف ارساء المزيد من النزاهة والشفافية على مستوى مناظرات الدخول للوظيفة العمومية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1