البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

flag_tunisie2015

تونس تؤكد أن الأمن والاستقرار في إفريقيا دعامة أساسية وشرط جوهري لاستدامة التنمية

أعربت تونس عن عزمها مواصلة الإسهام الفاعل من أجل تمتين روابط التضامن والتعاون المشترك بين دول القارة الإفريقية بغية تحقيق التكامل الإفريقي المنشود وتوطيد مقومات السلم والأمن والاستقرار في كافة أرجاء القارة وتجسيد طموحات شعوب القارة في الرقيّ والإزدهار والتنمية الشاملة.
واعتبرت وزارة الشؤون الخارجية في بيان بمناسبة احتفال تونس بـ ( يوم إفريقيا ) الموافق ليوم غد الأربعاء 25 ماي، أن الأمن والاستقرار في القارة  » يعتبران دعامة أساسية وشرطا جوهريا لاستدامة التنمية، وهو ما يستوجب المزيد من التآزر والتضامن وتكثيف الجهود على كافة المستويات للتصدي للتهديدات الإرهابية ومختلف التحديات الأمنية التي تواجه القارة  » .
ودعت تونس إلى العمل على إشاعة قيم الإنفتاح والتسامح ونبذ كل ألوان العنف والكراهية ودعم المبادرات لتسوية النزاعات وتفادي الأزمات، حسب نص البلاغ .
وأكدت تونس في بيانها على أهمية تضافر الجهود لمواصلة دعم العمل الإفريقي المشترك وتكريس الإرادة الجماعية في دفع مسيرة التكامل الإقتصادي والاندماج الإقليمي في القارة وفقا للأهداف الطموحة لأجندة 2063 للتنمية، بما يؤهل القارة الإفريقية للانخراط الفاعل في المنظومة الاقتصادية العالمية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1