البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ghaza30

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الصهيوني على غزة إلى 18412 شهيدا

أفادت مصادر صحية في غزة اليوم الثلاثاء، بارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 18412 شهيدا ، وأكثر من 50 ألف مصاب منذ بدء حرب الكيان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة المحاصر.

وذكرت ذات المصادر ، إن الجيش الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 17 مجزرة في كافة مناطق القطاع ، بما فيها مدينة رفح التي يصنفها آمنة للنزوح إليها.

وأشارت الى أنه وصل إلى المستشفيات 207 شهيدا و450 مصابا خلال الساعات الماضية، ولا يزال العديد من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، متهمة الجيش الصهيوني بمنع وصول سيارات الإسعاف لأجلاء الجرحى وتركهم ينزفون حتى الموت.

وأفادت بأن القوات الصهيونية اعتقلت اثنين من الطواقم الطبية ليرتفع عدد المعتقلين من الكوادر الطبية إلى 38 منذ بدء الحرب الصهيونية على غزة.

وحذرت من أن الوضع الصحي في مستشفيات جنوب قطاع غزة أكثر من كارثي وتفتقر للحد الأدنى من الخدمات العلاجية للجرحى، مشيرة إلى أن الطواقم الطبية عاجزة عن التعامل مع الأعداد الكبيرة ونوعية الإصابات التي تصل إلى المستشفيات.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن القوات الصهيونية حربا واسعة النطاق في قطاع غزة تحت اسم « السيوف الحديدية ».

وبدأت الحرب بعد أن شنت « حماس » هجوما غير مسبوق على جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة أسمته « طوفان الأقصى »، أودى بحياة أكثر من 1200 صهيوني ، وفق السلطات الصهيونية .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1