البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

lebanon2

استشهاد 15 شخصا وإصابة 56 في غارات صهيونية على جنوبي لبنان

استشهد 15 شخصا وأصيب 56 آخرون بجروح في غارات صهيونية متواصلة على جنوبي لبنان.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان لها بأن غارة للكيان الصهيوني استهدفت اليوم بلدة بنت جبيل جنوبي لبنان أدت إلى استشهاد خمسة أشخاص من عائلة واحدة وإصابة سبعة وعشرين آخرين بجروح.

كما استهدفت غارة صهيونية بلدة /المعيصرة/ في قضاء كسروان، جبل لبنان، ما يشكل تطورا جديدا في سياق الحرب التي يشنها الكيان الصهيونيعلى لبنان.

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن الغارة الصهيونية على بلدة /المعيصرة/ أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة بجروح كحصيلة أولية.

وتابعت الوزارة أن غارة صهيونية على /عين قانا/ في قضاء النبطية جنوبي لبنان أدت إلى استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة عشر بجروح، مضيفة أن غارة صهيونية اليوم على بلدة جون قضاء الشوف أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد أربعة أشخاص وإصابة سبعة بجروح.

كما أفادت /الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام/ بأن الطيران الحربي الصهيوني شن 3 غارات في محيط مدينة الهرمل في محافظة بعلبك شمال سهل البقاع، شمال شرق بيروت، كما شن غارة عنيفة على بلدة العباسية في قضاء صور.

واستهدف الطيران الحربي الصهيوني أيضا خراج بلدة عرمتى (قضاء جزين) وبركة الجبور ومليتا وبلدة مليخ، شمال نهر الليطاني، جنوبي لبنان. فيما نفذ الطيران الصهيوني غارة على بلدتي اللبوة والنبي عثمان في البقاع الشمالي. وفي بعلبك، نفذ غارة على بلدة الأنصار البقاعية.

وكذلك نفذ الطيران الحربي الصهيوني غارات جوية واسعة النطاق استهدفت بلدة كفرتبنيت، وبلدة الدوير الغربي وبلدة عدشيت وكفرجوز قرب النبطية.

كما استهدفت مرتفعات جبل صافي ومليتا وبلدات جباع وعين بوسوار وجرجوع في إقليم التفاح بعدة غارات جوية، وكذلك بلدة رومين (النبطية) بغارة مماثلة.

وتأتي هذه الهجمات كامتداد للحرب، وفي توسع للعدوان المتواصل، حيث كانت المعارك والاعتداءات محصورة في مناطق معينة، في الجنوب اللبناني.

ويتعرض لبنان منذ يومين لاعتداءات صهيونية واسعة استهدفت القرى الحدودية والبنية التحتية، ما أدى إلى استشهاد 558 لبنانيا وإصابة 1835 آخرين بجروح، فيما اندفع سكان المناطق المستهدفة في موجة نزوح واسعة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1