البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

jcc2015

اقبال كبير بتونس العاصمة على مشاهدة الفيلم المغربي المثير للجدل « الزين اللي فيك »

شهدت قاعة الكوليزي بالعاصمة ازدحاما شديدا لرواد أيام قرطاح السينمائية  رغبة في الظفر بتذاكر دخول عرض فيلم المخرج المغربي نبيل عيوش  الزين اللي فيك   الذى يعرض في اطار مسابقة الافلام الروائية الطويلة.

واحتشد عدد كبير من المولعين بالفن السابع أمام قاعة العرض قبل ساعات من انطلاق هذا الفيلم المثير للجدل  وسط اجراءات أمنية مشددة وتنظيم محكم  رغم حالة التدافع والهيجان التي بدا عليها أغلب المصطفين في طوابير طويلة امتدت على كامل الرصيف.

وفي تصريح لها قالت المخرجة السينمائية سلمى بكار ان حضورها لعرض فيلم  الزين الى فيك  هو مساندة مطلقة لحرية التعبير وتضامنا مع المخرج نبيل عيوش والممثلة لبنى أبيضار التي تعرضت للعنف على خلفية الدور الذي تقمصته.

ويرى الممثل التلفزي ازر الزوالي أن الضجة الاعلامية التي رافقت عرض الفيلم بمهرجان كان في دورته الاخيرة  والاحتجاجات العارمة التي اجتاحت عددا من المدن المغربية تنديدا بما جاء في الفيلم  بالإضافة الى منعه من العرض بقاعات السينما المغربية  كان له وقع على عدد كبير من عشاق السينما بتونس  الذين يتطلعون الى مواكبة أحداثه.

ومن جهتها أفادت الطالبة شيماء الخماسي أنها شاهدت مقاطع من الفيلم على شبكة الانترنت لكنها تفضل متابعته كاملا دون حذف مشاهد منه. وأضافت أنها ذهلت للحشد الهائل من الناس والتدافع الذى طغى على المكان.

وفي السياق ذاته أكدت الطالبة سماح بن عبد الله أنها ظلت مرابطة بمكانها لأكثر من أربع ساعات من أجل الظفر بتذكرة دخول مضيفة أنها على علم بأحداث الفيلم والمشاهد المضمنة به.وأبرزت أن ما يعنيها ليس الصورة السينمائية في حد ذاتها  بل القضية التي يطرحها الفيلم  واعتبرتها من القضايا المسكوت عنها في العالم العربي ككل لأنها قضية  وجودية  متصلة بالإنسان وتروي معاناة المرأة في المجتمع ونضالها من أجل البقاء.

وجدير بالذكر أن الزين الي فيك  هو فيلم روائي طويل للمخرج المغربي نبيل عيوش وبطولة لبنى أبيضار وأسماء الازرق وأمين ناجي وعبد الله ديدان.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1