البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

gaza11

الأونروا تعلن تعليق خدماتها في مخيمات شمال الضفة الغربية بسبب العملية العسكرية الصهيونية

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الجمعة، تعليق خدماتها في مخيمات شمال الضفة الغربية بسبب العملية العسكرية الصهيونية.

وكان الجيش الصهيوني قد بدأ فجر الأربعاء الماضي عملية عسكرية واسعة النطاق في شمال الضفة الغربية شملت مدن جنين وطولكرم وطوباس في محاولة لاعتقال مطلوبين تتهمهم بالضلوع في عمليات ضد الكيان الصهيوني قبل أن تقوم بالانسحاب بعد أكثر من 30 ساعة من الاقتحامات.

وأدت العملية المتواصلة حتى اللحظة في مدينة جنين ومخيمها إلى استشهاد 19 فلسطينيا ..

وقال مفوض عام الوكالة فيليب لازاريني، على حسابه في منصة ((إكس)) « لقد اضطررنا إلى تعليق خدمات الأونروا للمجتمعات في العديد من المخيمات ».

وأضاف لازاريني أن عشرات الآلاف من الأشخاص في أربعة مخيمات للاجئين تأثروا بهذه العملية، بما في ذلك من خلال تدمير البنية التحتية العامة والخاصة.

وتابع أن عمليات قوات الأمن الصهيونية في شمال الضفة الغربية تستمر بالتأثير على لاجئي فلسطين، لافتا إلى أن بين الأشخاص الذين تم الإبلاغ عن استشهادهم أطفال وشخص واحد من ذوي الإعاقة.

وأشار إلى استشهاد أكثر من 150 طفلاً فلسطينياً في الضفة الغربية منذ بدء الحرب الصهيونية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وشدد مفوض عام الوكالة الأممية على أن الوقت حان للتوصل إلى حل سياسي للصراع المستمر منذ عقود لإنهاء معاناة المدنيين أينما كانوا.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1