البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

avion .jpg1111

الاتحاد الدولي للنقل الجوي: ارتفاع الطلب العالمي على الطيران بنسبة 11% في أفريل الماضي

أكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي /إياتا/، ارتفاع الطلب العالمي على الطيران، الذي يقاس بعدد كيلومترات الركاب، خلال شهر افريل الماضي بنسبة 11 بالمئة على أساس سنوي، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

وذكر /إياتا/، في بيان له اليوم، أن الطلب على السفر الدولي زاد بنسبة 15.8 بالمئة في افريل الماضي على أساس سنوي، كما ارتفعت سعة تحميل الركاب عالميا بنسبة 14.8 بالمئة، في حين صعد الطلب على الطيران المحلي 4 بالمئة على أساس سنوي.

وأوضح الاتحاد أن هذا النمو يأتي للشهر السادس والثلاثين على التوالي، لافتا إلى أنه مرشح للاستمرار في النمو مع دخول موسم ذروة السفر الدولي خلال شهور الصيف.

وأضاف البيان أن إفريقيا شهدت أعلى نسبة نمو للطلب على الطيران الدولي بارتفاع بلغ 15.7 بالمئة، على أساس سنوي خلال افريل الماضي، في حين نما الطلب على الطيران الدولي في الشرق الأوسط بنسبة 14.1 بالمئة، حيث تمثل حركة الطيران في المنطقة 9.4 بالمئة من إجمالي الطيران الدولي عالميا.

وكان اتحاد النقل الجوي قد توقع ارتفاع صافي أرباح قطاع الطيران إلى 25.7 مليار دولار في عام 2024، بهامش ربح صافي يبلغ 2.7 بالمئة، ما يمثل تحسنا طفيفا عن الأرباح الصافية في عام 2023، والتي توقع أن تسجل 23.3 مليار دولار.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1