البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

hopitale.png111

الحكومة الفلسطينية تطالب الأمم المتحدة بالتحرك لرفع الحصار عن مستشفيات جنين

حذرت الحكومة الفلسطينية من استمرار حصار قوات الاحتلال للمستشفيات في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة. وأشارت إلى أن بعض الأقسام أصبحت خارج الخدمة، مما يهدد حياة مرضى غسيل الكلى، سواء الذين يتواجدون داخل المستشفى أو الذين يواجهون صعوبة في الوصول إلى أقسام الطوارئ وغسيل الكلى بسبب قيود الاحتلال.

كما طالبت الحكومة الفلسطينية، في بيان اليوم، دول العالم بالتحرك ودعت منظمات الصحة الدولية والصليب الأحمر ومختلف هيئات الأمم المتحدة للتوجه إلى  جنين ، والضغط باتجاه رفع الحصار عن مستشفيات، وتعطيل عمل سيارات الإسعاف والطواقم الطبية، محذرة من مخططات حكومة اليمين المتطرف للكيان الإسرائيلي في استهدافها للمخيمات ودعوات بعض قادتها لتهجير المواطنين الفلسطينيين.

وكانت قوات الاحتلال بدأت فجر  الأربعاء  الماضي عدوانا واسعا ومكثفا، بمشاركة طائرات مروحية ومسيرات وعدد كبير من الآليات العسكرية المعززة بالجرافات، على مدن جنين وطوباس وطولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، كما فرضت حصارا مشددا على تلك المدن وحاصرت مستشفيات وأعاقت عمل فرق الإسعاف بشكل متعمد ومنعتها من الوصول للمصابين في الأماكن التي استهدفها العدوان.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1