البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ghaza

القوى الوطنية والإسلامية تطلق نداء عاجلا لإنقاذ مئات آلاف الفلسطينيين المحاصرين في غزة

أطلقت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بفلسطين, نداء عاجلا لإنقاذ مئات آلاف الفلسطينيين المحاصرين في مناطق شمال غزة ومدينة غزة وشرق خانيونس وشمالها و جنوب شرق ديرالبلح.

وقالت لجنة المتابعة, في بيان لها,  » إن هذه المناطق تشهد كارثة إنسانية و قد باتت مناطق منكوبة, بسبب حرب الإبادة الجماعية التي قضت على مقومات الحياة في تلك المناطق « , مشيرة الى أن آلاف المواطنين غالبيتهم من النساء والأطفال والمرضى و كبار السن والجرحى المحاصرين الآن يواجهون تهديدا حقيقيا لحياتهم لانعدام مستلزمات الحياة وعدم وصول المساعدات الإنسانية و لا توجد أي ممرات آمنة تضمن تحركهم أو خروجهم للحصول على أي احتياجات. وأوضحت أن « جثامين الشهداء منتشرة في كل مكان و لا يستطيع المواطنون دفن هذه الجثامين مما تسبب في كارثة بيئية خطيرة », منبهة الى أن « الأوضاع ازدادت سوءا ووصلت إلى مستوى خطير وغير مسبوق من انعدام الحياة بعد استئناف حرب الإبادة التي اشتدت بشكل كبير جداً منذ رفض الاحتلال تمديد التهدئة الانسانية وانتهاكه لهذه التهدئة بمشاركة أمريكية كاملة ».

واستنكرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بفلسطين, عجز المنظمات الدولية والإنسانية عن القيام بأي عمليات إغاثة وعدم استجابتها لنداءات الاستغاثة في تلك المناطق, بسبب رفض الاحتلال و تهديده لأي جهات تحاول التدخل لإنقاذ الجرحى و المرضى و إيصال الحليب والدواء للأطفال.

كما لفتت إلى توقف المستشفيات عن العمل و عدم قدرة الطواقم الطبية على التنقل داخل هذه المناطق المنكوبة, مطالبة ب »تدخل عربي وإسلامي دولي لإنقاذ الأرواح البريئة وحماية مئات آلاف المواطنين الذين يتهددهم الموت و الجوع و الحصار », مشددة على « ضرورة العمل على وقف الحرب والمحرقة الوحشية ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1