البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

lait

الكاف: مستثمر جزائري يعتزم بعث مشروع لانتاج الحليب وتجفيفه

يعتزم مستثمر جزائري انجاز مشروع متكامل مختص في إنتاج الحليب وتجفيفه وإنتاج اللحوم الحمراء والبيضاء بكلفة تناهز 230 مليون يورو (596 مليون دينار) وبطاقة تشغيلية أولية تقدر بـ 2000 عامل مختص و3000 عامل غير متخصص حسب دراسة قدمها للحكومة التونسية وتحصل مراسل وات بجندوبة على نسخة منها.
ويتضمن المشروع، الذي سيقام في ولاية الكاف وفي الولايات المجاورة، إقامة مزرعة بطاقة 32 ألف رأس من البقر منها 12 الف توزع مجانا على المربين شريطة بيع انتاجهم لمصنع التجفيف الذي سينجز في ساقية سيدي يوسف، وإنشاء وحدة لتبريد نحو 100 ألف لتر مكعب من الحليب وبعث وحدة لتحويل رفاث البقر.
وحسب نفس الدراسة فإن المصنع المرتقب إنشاؤه في منطقة ساقية سيدي يوسف سيمكن من إنتاج نحو 2 مليون لتر من الحليب يوميا وتجفيف 300 طن يوميا فضلا عن مسلخ عصري متطور لإنتاج اللحوم الحمراء واللحوم البيضاء. كما سيمكن المصنع من تصدير مليون لتر مكعب يوميا من الحليب والتعهد بتصدير الفائض من الكمية المنتجة عن حاجة السوق المحلية.
وسيتم توزيع الاعتمادات المخصصة للمشروع، حسب ذات الدراسة، الى 120 مليون يورو (297 مليون دينار) للبنية التحتية والمباني والتجهيزات وخطوط الإنتاج و80 مليون يورو (196 مليون دينار) للمواشي الحية والأعلاف و30 مليون اورو (74 مليون دينار) لشراء الحليب من المربين على أن تتكفل الدولة التونسية بدعم المشروع بنسبة 35 بالمائة ويتكفل المستثمر ب65 بالمائة (من تكلفة المشروع مقسمة على 40 بالمائة قرض بنكي و25 بالمائة رأسمال خاص.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1