البث الحي

الاخبار : أخبارنا

sonia abidi

المعلمون النواب يُطالبون بنشر القائمة النهائية وتحديد موعد الانتداب

طالبت المعلمة النائبة والمتحدثة باسم المعلمين النواب في منوبة، سنية العبيدي، اليوم الإثنين 19 أوت 2024، بضرورة بتحيين قاعدة البيانات ونشرالقائمة النهائية وتحديد موعد الانتداب.

وخلال استضافتها في برنامج « المشهد الآن » على موجات الإذاعة الوطنية، قالت العبيدي إن رئيس الجمهورية ووزيرة التربية أكدا ضرورة انهاء التشغيل الهش وهم يُطالبون بتنفيذ هذه القرارت على أرض الواقع.

وأبرزت العبيدي، بأنه لا يوجد عدد نهائي للمعلمين النواب لكن الجامعة العامة للتعليم الأساسي تقدّر بأن العدد يصل إلى 5600 معلم نائب مشيرة إلى أن العدد الحقيقي قد لا يتجاوز 3000 معلم وتساءلت « ألا يُمكن استيعاب هذا العدد في دفعة واحدة؟ ».

وأوضحت ضيفة الإذاعة الوطنية، بأنهم يُطالبون بانتدابهم دفعة واحدة ولكن إذا أقرت وزارة التربية انتدابهم على دفعتين فسيقبلون بالقرار مع ضرورة تقديم ضمان لانتداب الدفعة الثانية في سنة 2025.

وشددت المعلمة النائبة على أنهم ليسوا نواب عرضيين بل يعملون طوال السنة  الدراسية من شهر سبتمبر إلى غاية موفى شهر جوان لافتة إلى أنهم كانوا سابقا يتقاضون 120 دينار ثم أصبحت أجرتهم 750 وفي عهد الوزير السابق محمد علي البوغديري ارتفع الراتب إلى 1250 دينار لكنهم لا يتسلمون سوى 900 دينار والبقية يقع اقتطاعهم رغم أنهم لا يتمتعوم بالتغطية الاجتماعية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1