البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

caf

المنتخب التونسي لكرة القدم يعود للمشاركة في بطولة افريقيا للأمم للاعبين المحليين

يعود المنتخب التونسي لكرة القدم للمشاركة في مسابقة بطولة افريقيا للامم للاعبين المحليين من خلال خوض تصفيات النسخة الثامنة المقررة مرحلتها النهائية من 1 إلى 28 فيفري 2025 بكل من كينيا وتنزانيا وأوغندا، حسب ما أفاد به مصدر مطلع من الجامعة التونسية لكرة القدم وكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الأحد.

وتنص لوائح الاتحاد الافريقي لكرة القدم على إقامة تصفيات المسابقة حسب المناطق، وسيكون المنتخب التونسي مدعوا وفق عملية قرعة مقررة في موعد لاحق لمواجهة أحد منتخبات منطقة شمال افريقيا، مصر أو ليبيا أو المغرب، وذلك بعد اعتذار الجزائر عن المشاركة.

وستدور التصفيات بنظام الذهاب والاياب في الفترة المتراوحة بين شهري أكتوبر وديسمبر القادمين.

وسبق للمنتخب التونسي أن شارك في دورتين، الأولى سنة 2011 بالسودان التي اقترنت بالتتويج باللقب بقيادة المدرب سامي الطرابلسي، إثر الفوز في الدور النهائي على المنتخب الأنغولي 3-صفر والثانية سنة 2016 في رواندا عندما خرج تحت إشراف المدرب البولوني الفرنسي هنري كاسبرجاك من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام المنتخب المالي 1-2.

يذكر أنها المرة الأولى التي تستضيف فيها منطقة شرق إفريقيا نهائيات منافسة قارية للمنتخبات الوطنية وستكون بمثابة مقدمة لاستضافة الدول الثلاث كينيا وتنزانيا وأوغندا لنهائيات كأس افريقيا للأمم 2027.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1