البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bizerte

بنزرت: النظر في الإجراءات الكفيلة باستكمال إنجاز مشروع سدّ الدويميس

نظرت اللجنة الجهوية لتسريع انجاز المشاريع العمومية المعطلة ببنزرت، في اجتماعها الدوري الملتئم اليوم الاربعاء بمقر الولاية، في الإجراءات الكفيلة بالتسريع في استكمال انجاز مشروع سد الدويميس، البالغ تكلفته المالية 71 مليون دينار.

واكد والي بنزرت سالم بن يعقوب، ان الجهة لن تدخر الجهد الواجب لتهيئة جميع الظروف لتسريع الاشغال المتبقية ومعاضدة المقاولات الوطنية المكلفة بالمشروع، ومنها التنسيق مع مختلف الهياكل والمصالح لتوفير اليد العاملة المختصة وغيرها.

كما ابرز، أهمية انجاز سد الدويميس ببنزرت الجنوبية، باعتباره من المشاريع العمومية ذات القيمة المضافة للامن القومي المائي والتنموي عموما، وضرورة تعبئة الجهود بين جميع الأطراف جهويا ومركزيا كل في مهامه لاستكماله في الاجال المعلنة خلال الثلاثية الأولى من السنة المقبلة.

وكان تسريع اشغال انجاز مشروع سد الدويميس، مثل محور زيارة عمل لوالي الجهة الأسبوع الفارط، عاين خلالها حضيرة المشروع وكافة عناصره المنجزة والمتواصلة والمتبقية، وأشار الى ضرورة فض الإشكاليات العقارية العالقة سيما إيجاد الصيغ الكفيلة بتوفير جميع الحقوق الواجبة لمستحقيها من المواطنين والمتساكنين، وذلك وفق الإجراءات القانونية.

يشار الى ان مشروع سد الدويميس ينجز بتمويلات وطنية بنسبة 100 بالمائة، وذلك بكلفة 71 مليون دينار وبسعة 45 مليون متر مكعب من المياه، ويمتد على مساحة 300 هك، وهو يتنزل في اطار منظومة تحويل مياه الشمال، وقد بلغت نسبة تقدم الاشغال 97 بالمائة في انتظار إتمام عدد من التدخلات الفنية المتعلقة خاصة بالتجهيزات الهيدروليكية، ويحتوي حوضه المائي حاليا قرابة 3 مليون متر مكعب من المياه، وقد تمت برمجة احداث منطقة سقوية على ضفاف السد لفائدة أهالي المنطقة تشمل عمادة سيدي عامر الى حدود عمادة لواتة وتهيئة عدد من المسالك بالمنطقة .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1