البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

siliana

بن عروس : حصة تطبيقية لفائدة فلاحي شبدة ونعسان لمداواة نبتة ‘الشويكة الصفراء’

نظمت دائرة الإنتاج النباتي بالمندوبية المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بين عروس وخلية الإرشاد ألفلاحي بالمحمدية حصة تطبيقية لفائدة فلاحي شبدة ونعسان ببن عروس لمداواة نبتة  » الشويكة الصفراء « .

وقالت رئيسة مصلحة حماية النباتات بالمندوبية المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بين عروس أنيسة بروق ألرياحي أن تنظيم هذه الحصة التطبيقية تتنزل في إطار تقديم النصائح للفلاحين وتوعيتهم بأهمية مكافحة نبتة « الشوكة الصفراء  » التي تشكل خطرا حقيقيا يهدد المساحات المزروعة وفق تعبيرها الى جانب العمل على مكافحتها من خلال مداوتها وحرقها وقلعها للحد من انتشارها.

وأشارت أنيسة الرياحي ,في ذات السياق , الى اهمية توعية الفلاحين بالأخطار التي يمكن ان تنجر عن انتشار نبتة « الشويكة الصفراء » و القيام بالتدخلات اللازمة لمكافحتها فضلا عن ضرورة تضافر جهود كافة الأطراف المعنية لرصد انتشار الآفة وتفعيل كل الوسائل المتاحة لمقاومتها فضلا عن تنظيف حواشي الطرقات وقلع الأعشاب الطفيلية والضارة.
يشار إلى أن الشويكة الصفراء هي نبتة ضارّة يصل عمق جذورها إلى المترين وتعتبر من أكثر الأعشاب ضررا وانتشارا، حيث تتسبب في تراجع مردودية الإنتاج وجودته لإفرازها مواد تؤثر على نمو المحاصيل والتقليل من خصوبة الأرض، وتتكاثر بالجذور والبذور وتمنع نمو الزراعات بشكل طبيعي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1