البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

mehrezbousein

بوصيان يؤكد على اهمية تكريم الابطال ويعلن عن تخصيص مبالغ مالية هامة لتحضيرات الرياضيين للألعاب الاولمبية

اكد محرص بوصيان رئيس اللجنة الاولمبية التونسية على  اهمية تكريم الابطال وكل المساهمين في المشهد الرياضي خلال الموسم 2015 للاحتفاء بامتيازهم ونجاحهم .

واضاف خلال حفل الاعلان عن نتائج النسخة الثانية من المشعل الاولمبي الذى نظمته اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية مساء اليوم بضفاف البحيرة لتكريم الرياضيين المتألقين في موسم 2014 2015 ان هذا التكريم  ليس منة او مزية من اللجنة اللاولمبية بل هي عادة دأبنا عليها منذ الموسم المنقضي حتى نؤكد مدى وقوف اللجنة الاولمبية الى جانب هؤلاء الرياضيين .

وأعلن رئيس اللجنة الاولمبية التونسية بالمناسبة انه تم اليوم على هامش المشعل الاولمبي ابرام خمسة عقود استشهار لفائدة الرياضيين التونسيين الشبان مع مؤسسات بنكية ستتولى توفير الدعم المادى لتحضيراتهم  للاستحقاقات القادمة.

وقال  لقد سعدنا كذلك اليوم بخبر تخصيص مبلغ مليون و60 الف دينار كدفعة اولى الى نهاية 2015 بعنوان التحضير للألعاب الاولمبية 2016 حيث سيستفيد من هذا الدعم حوال 15 رياضيا في انتظار الدفعة الثانية لسنة 2016 والمقدرة بمليون دينار .

وأضاف ان  ذلك يؤكد مجهود اللجنة الاولمبية لمساندة رياضييينا من اجل اعتلاء منصة التتويج في الرهانات المرتقبة .

ومن ناحتها صرحت حبيبة الغريبي الفائزة بجائزة الامتياز الرياضي في صنف السيدات بعد هذا التتويج قائلة  لقد عشت خلال هذا الموسم لحظات تتويج عديدة وانا سعيدة بالتواجد مع هؤلاء المواهب الصاعدة وأتمنى ان تلقى كل التشجيع والدعم من اجل تشريف الرياضة التونسية .

وأكدت العداءة التونسية وصيفة بطلة العالم في سباق 3000 موانع انها ستواصل التربصات والتحضيرات بطريقة مكثفة بداية من شهر جانفي القادم من اجل بلوغ الهدف المنشود وهو منصة التتويج الاولمبي في ريو دى جينيرو .

اما ياسين الطرابلسي الفائز بجائزة الامتياز الرياضي للرجال بفضل نتائجه المتميزة دوليا وقاريا في رياضة التايكواندو فوصف هذا التتويج ب الحدث الاستثنائي  الذى عاشه اليوم في مسيرتيه الرياضية وفي رياضة التاكيواندو خصوصا.

وقال ان هذا تتويج من شانه ان يشحذ همته لمواصلة التحضير للدورة التاهيلية للألعاب الاولمبية المقررة في فيفرى القادم مشددا على يقينه  باعتباره حائزا على المرتبة الثانية عالميا والأولى افريقيا   بتخطي هذه الدورة وبلوغ العاب ريو  وعلى  وجوب مواصلة العمل واستثمار الامكانيات الفنية للرياضيين من اجل النجاح المنشود .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1