البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mzar

تطاوين: انتهاء أشغال إعادة تهيئة المنطقة السقوية العمومية بالمزار من معتمدية غمراسن

انتهت أشغال إعادة تهيئة المنطقة السقوية العمومية بالمزار من معتمدية غمراسن التابعة لولاية تطاوين، بكلفة جملية بلغت أكثر من 523 ألف دينار، بعد أن تعطلت لمدة تزيد عن العامين.

وتهدف هذه الأشغال إلى التكثيف الزراعي واحداث موارد رزق ومواطن شغل على مساحتها الجملية التي تقارب 38 هكتارا، تتزود من بئرين بدرجة ملوحة تقل عن الغرامين في اللتر الواحد، لا سيما وأن التضاريس السهلية لهذه المنطقة كفيلة بأن تجعل منها مصدر إنتاج مكثف لعديد أصناف الخضر والغلال.

ورغم محدودية المساحة الجملية للمشروع الموزع على 42 منتفعا، إلا أن كيفية استغلال كل مساحة ولو ضئيلة من هذه الأرض، كفيل بتحقيق دخل مهم ومجزي لكل من يستصلح مستغلته.

وتمثلت أشغال إعادة التهيئة، وفق مصدر من المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، في مدّ شبكة قنوات بطول 3200 متر ونقاط لتوزيع المياه وبناء مقر للمجمع الفلاحي وتهيئة الخزان ومحطة الضخ وتهيئة السياج.

وأكد عضو في مجمع التنمية للمشروع لـ »وات » اثر انعقاد الجلسة العامة للمجمع، رغبة أصحاب المقسمات المهمة والبالغ عددها حوالي 20 مقسما في استئناف نشاطهم واستصلاح مستغلاتهم بعد أن توفرت لهم كل الإمكانات الضرورية لذلك.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1