البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

palestine

خبراء أمميون يحثون الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على الضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة

قال خبراء الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان أنه يجب على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة استخدام جميع التدابير المتاحة لها ونفوذها لتعزيز وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال الخبراء الأمميون في بيان اليوم الجمعة, أنه « يجب على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة أن تحشد جهودها وأن تعمل بشكل جماعي لإنقاذ قطاع غزة من الدمار الشامل والوفيات الجماعية من أجل الحفاظ على سبب وجود الأمم المتحدة ».
وأضافوا: « يجب على الدول الأعضاء أن تتحرك في مجلس الأمن أو الجمعية العامة حسب الاقتضاء للضغط من أجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة ».
ورحبوا برسالة الأمين العام أنطونيو غوتيريش إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة استنادا إلى المادة 99 لميثاق الأمم المتحدة التي تدعو المجلس إلى اتخاذ إجراءات عاجلة
لتجنب الانهيار التام للنظام العام والنظام الإنساني في غزة.
وعبروا عن دعمهم الكامل للأمين العام الأممي وهو يتولى قيادة أكبر في الجهود المبذولة لإنهاء الكارثة الإنسانية التي تتكشف في غزة.
وأعربوا عن أسفهم لانهيار وقف إطلاق النار الإنساني المؤقت واستئناف العدوان الصهيوني واسع النطاق في غزة منذ الأول من ديسمبر الجاري, مؤكدين أنه على مدى
الأيام السبعة الماضية أدى القصف الصهيوني إلى استشهاد أكثر من 2000 فلسطيني ما رفع العدد الإجمالي للشهداء الفلسطينيين منذ بدء الأعمال العدائية إلى أكثر من 17000.
وقال الخبراء إن التقارير تفيد بأن 70 بالمائة من الشهداء في غزة هم من النساء والأطفال في حين أدى العدوان المستمرة وأوامر الإخلاء المتزايدة إلى نزوح 85 بالمائة من
سكان القطاع, مشددين على أن هذه الأفعال قد ترقى إلى حد النقل القسري للسكان وهي جريمة ضد الإنسانية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1