البث الحي

الاخبار : أخبارنا

chokri ben nssir

دار لابراس تُطلق مكتبتها الأدبية بإصدار كتاب من الأدب العالمي كل يوم جمعة

أطلقت الشركة الجديدة للطباعة والصحافة والنشر (دار لابراس)، منذ يوم 5 جويلية مكتبتها الخاصة بها والمتمثلة في ترويج كتاب من الأدب العالمي في العدد الصادر كل يوم جمعة.

وخلال استضافته اليوم الجمعة 12 جويلية 2024 في برنامج يوم سعيد على موجات الإذاعة الوطنية، قال الرئيس المدير العام لدار لابراس، إن الهدف من هذه المكتبة هو تكوين مجموعة لابراس الأدبية في منازل القرّاء، مبينا أن العناوين تهم أدباء عالميين كنجيب محفوظ وغابريال غارسيا ماركيز وفلوبار وغيرهم من الأسماء العالمية.

وأضاف أن مشروع مكتبة لابراس يضم كسلسلة أولى 30 عددا.

وتطرق بن نصير إلى عزوف الشباب عن الصحافة المكتوبة والصحافة الورقية مقابل الإقبال على كل ماهو فيديو ومرئي، ملاحظا أن هناك إشكال على مستوى شبكة التوزيع.

وأفاد بأن أغلب نقاط البيع ترفض بيع الجرائد بسبب هامش الربح الضعيف، وكشف في هذا السياق أنه يتم حاليا العمل على خلق تشبيك لنقاط البيع حيث تم الشروع في تنظيم لقاءات مع أصحاب نقاط البيع.

وأشار إلى أن اللقاء الأول سجل عزوفا عن الحضور مؤكدا أنه سيتم تنظيم لقاءات أخرى.

وأبرز المتحدث أنه تم القيام بمسح لنقاط البيع الموجودة والمتناثرة بكامل تراب الجمهورية وفق تعبيره، إضافة إلى إطلاق تطبيقة بهدف التشجيع على بيع الجرائد.

وكشف بن نصير أنه يتم العمل كذلك على فتح المجال للقيام بإعلانات في لابراس أو جريدة الصحافة عبر نقاط البيع جون تكبّد عناء التنقل.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1