البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

president (34)

رئيس الجمهورية يؤدي اليمين الدستورية

انطلقت منذ قليل بقصر باردو الجلسة العامة الممتازة التي يؤدي خلالها رئيس الجمهورية المنتخب لولاية ثانية قيس سعيّد اليمين أمام مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني للجهات والأقاليم.

وأدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، وذلك وفق ما ينص عليه الفصل 92 من الدستور.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية لدى وصوله إلى قصر باردو، كل من رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة ورئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم عماد الدربالي.

وقال رئيس الدولة، متوجها لرئيسي الغرفتين البرلمانيتين خلال مراسم الاستقبال، « سنرفع كلّ التحدّيات وسنتجاوز كل العقبات وسنكون على موعد مع التاريخ للاستجابة لمطالب الشعب التونسي المشروعة، وسنعمل بخطى حثيثة مع اختصار المسافات للاستجابة لهذه التطلعات ولتحقيق أهداف الثورة الحقيقية، التي تم الانحراف بها لسنوات ».

وتابع قوله  » هذه المسؤولية، التي نتحملها جميعا، تقتضي مضاعفة الجهود في كل مجالات الحياة حتى يعيش الشعب التونسي حرا محفوظ الكرامة في دولة ذات سيادة يحدد شعبها مصيره بنفسه ».

وحضر جلسة أداء اليمين بالخصوص رئيسا الغرفتين البرلمانيتين ورئيس الحكومة ومفتي الجمهورية، إلى جانب أعضاء الحكومة وأعضاء مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني للجهات والأقاليم، وذلك فضلا عن كبير أساقفة الكنيسة الكاثوليكية بتونس وكبير أحبار اليهود بتونس.

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1