البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

riadh mouaddeb

راضي المؤدب: الوضع الاقتصادي في تونس صعب

قال الخبير الاقتصادي راضي المؤدب لدى استضافته ضمن برنامج يوم سعيد مع حاتم بن عمارة اليوم الثلاثاء 14 جويلية 2015، أن وضع تونس المالي والاقتصادي صعب نظرا لعديد التراكمات ، مشيرا أن  الوضع الاقتصادي والمالي إستفحل نتيجة الوضع  الأمني الذي تردى كثير ا في الاسابيع والاشهر الاخيرة لعدم وجود برنامج واضح للحكومة المنتخبة معربا، عن خشيته من أن يصبح الوضع اكثر صعوبة في المستقبل .

وفي ذات السياق بين المؤدب أن هناك العديد من المؤشرات التي تجعل تونس تتجه نحو  مسار اليونان اليوم ولكن في المقابل هناك مؤشرات اخرى تجعلها بعيدة عن ذلك ما يوحي بان هناك امكانية للنجاة والنهوض بالاقتصاد التونسي .

وأضاف المؤدب أن من بين المؤشرات التي تقربنا من اليونان اليوم  هو عدم دخول تونس  في إصلاحات جوهرية هامة وعميقة التي يحتاجها الاقتصاد التونسي دون ان تكون مملاة من اي طرف اجنبي كإصلاح منظومة الدعم وفق تقديره.

وحول موقفه من مبادرة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  للنهوض بالاقتصاد الوطني فى ظرف عام، قال المؤدب أن المبادرة ممتازة لانه يجب اليوم  انقاذ الاقتصاد  والرفع من آداءه ، مشيرا أنه من بين الاولويات التي يجب توفرها لانجاح المبادرة هي الوفاق بين كل الاطراف المتدخلة في المجتمع التونسي.

|

المصدر: الاذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1