البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ragada

طلبة يمنعون السفير البريطاني من دخول كلية الاداب والعلوم الانسانية برقادة

تم عشية اليوم الثلاثاء  منع سفير بريطانيا بتونس ووفد مرافق له  من دخول كلية الاداب والعلوم الانسانية برقادة بمدينة القيروان  وذلك من قبل مجموعة من الطلبة ينتمون الى الاتحاد العام لطلبة تونس  تجمعوا أمام الباب الرئيسي للكلية  مرددين كلمة ارحل  في وجه السفير البريطاني ومرافقيه.

واعتبر المحتجون أن زيارة السفير تمثل  على حد قولهم  تكريسا لاستعمار البلاد   مؤكدين أن بريطانيا هي  دولة حليفة للكيان الصهيوني  ومعادية لفلسطين والأمة العربية .

كما وجهوا اتهاماتهم الى عميد الكلية ب التواطؤ  من أجل تنظيم زيارة السفير  وجلب رجال الامن بمناسبة الزيارة ل ترويعهم   وفق تعبيرهم.

وأفاد عميد الكلية  عبد الكريم العبيدى  مراسل  وات  بالقيروان  بأن السفير البريطاني انتظر بالمكان بعض الوقت ريثما يهدأ هؤلاء الطلبة  حتى يتسنى له التحاور معهم  واقناعهم بأن مجيئه الى القيروان  هو لمساعدة طلاب هذه المؤسسة الجامعية  والاستماع الى حاجياتهم في المجالات التكوينية والبيداغوجية واللوجستية  الا أنهم رفضوا هذا اللقاء جملة وتفصيلا.

جدير بالذكر أن كلية الاداب والعلوم الانسانية برقادة تعيش منذ بضعة أسابيع أجواء مشحونة بالغضب والتوتر والاعتصامات المتتالية  على خلفية المطالبة بالتسجيل الالي في شهادة الماجستير.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1