البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

gaza 26-12-2023

عشرات الشهداء والجرحى في العدوان المتواصل للاحتلال الصهيوني على قطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الخميس أغلبهم من الأطفال والنساء جراء غارات الاحتلال المتواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة في اليوم ال 83 من العدوان الصهيوني.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولها إن قصفا صهيونيا على دير البلح ومخيم المغازي وسط قطاع غزة خلف عددا من الشهداء والجرحى, كما استهدف الاحتلال سيارة مدنية كانت تنقل جرحى من دير البلح ما أدى إلى استشهاد جميع من كان فيها.
واستشهد سبعة أشخاص على الأقل, وأصيب آخرون, جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات, فيما أصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلا في منطقة الزوايدة وسط القطاع.
وشهدت مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة, غارات عنيفة من طائرات ومدفعية الاحتلال, ما أسفر عن استشهاد وجرح عشرات المواطنين, جلهم من الأطفال والنساء.
وكان جيش الاحتلال قد ارتكب مجزرة مروعة بالقرب من مستشفى الأمل في خان يونس, مساء أمس ارتقى على إثرها نحو 30 شهيدا.
كما شنت طائرات الاحتلال غارات جديدة على وسط مدينة خان يونس وعلى أرض زراعية شمال مدينة رفح, جنوب القطاع.
وارتكب الاحتلال 16 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 195 شهيدا وسجلت 325 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية, وفقا لمصادر صحية فلسطينية.
وفي حصيلة غير نهائية ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة و الضفة الغربية إلى أكثر من 21 ألف شهيدا, وجرح نحو 55 ألفا آخرين, أكثر من 75 بالمائة منهم من النساء والأطفال.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1