البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gabes (3)

قابس : مشاريع جديدة بالحامة من شأنها دعم البنية الأساسية والموارد المائية

تشهد معتمدية الحامة انجاز مجموعة من المشاريع الجديدة التي من شأنها دعم البنية الأساسية والموارد المائية وتحسين ظروف عيش المتساكنين بهذه المدينة السياحية.

ومن هذه المشاريع مشروع تهذيب حي الحامة الشمالية الذي تنجزه وكالة التهذيب والتجديد العمراني وهو مشروع تقارب كلفته 07 مليون دينار وبلغت نسبة تقدم أشغاله 85 بالمائة .ويتضمن مكونات عديدة تتوزع بين التعبيد والترصيف وتحسين السكن وتجديد شبكة مياه الشرب ومد شبكة للتطهير وانجاز منطقة خضراء.

كما تشهد الحامة بناء قاعة للرياضات الجماعية بكلفة تناهز 3.5 مليون دينار وهو مشروع بلغت نسبة تقدم أشغاله 90 بالمائة .وينتظر استكماله في وقت قريب اضافة الى حفر بئر عميقة بمنطقة الوديات بعمق يتجاوز 1200 مترا وبكلفة تبلغ حفرا وتجهيزا حوالي 03 مليون دينار . وقد تقدمت أشغال حفرها بنسبة 95 بالمائة .

وستدعم الموارد المائية بالمنطقة وفك الارتباط القائم في بئر الواحة بين الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه ومجمع التنمية الفلاحية بالحامة والذي ترتبت عنه في السنوات الأخيرة العديد من الاشكاليات.

وكانت مختلف هذه المشاريع محل متابعة ميدانية اليوم من قبل والي قابس رضوان النصيبي خلال زيارة قام بها الى معتمدية الحامة مرفوقا بالمعتمد الأول للولاية مصطفى مسعدي ومجموعة من رؤساء المصالح الجهوية.

واستهل الوالي نشاطه بالحامة بزيارة روضة الشهداء أين تولى بحضور العديد من الاطارات المحلية والمقاومين والمناضلين وضع اكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء وتلا ومرافقيه فاتحة الكتاب على أرواحهم الزكية.

وتابع في هذه الزيارة وضعية كل من المستشفى المحلي بالحامة والملعب البلدي بالمدينة واطلع على اشكاليات الموجودة بهما. كما اطلع على سير العمل ببلدية الحامة موصيا بحسن استقبال المواطنين وبمزيد دعم الجهود المبذولة في مجال النظافة والعناية بالبيئة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1