البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

cancer (2)

قافلة صحية بمنطقة تسكراية ببنزرت لتقصي سرطان الثدي لفائدة 150 امرأة من ذوات الاعاقة

نظّمت المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، اليوم الاربعاء بمنطقة تسكراية من ولاية بنزرت، قافلة صحية لفائدة 150 امرأة من ذوات الاعاقة ومرافقاتهن، لتقصي سرطان الثدي حسب ما افادت به (وات) الكاتبة العامة للمنظمة، بوراوية العقربي.

وأوضحت العقربي « أن هذه التظاهرة الصحية تم تنظيمها بالشراكة مع جمعية وقاية وتوعية حياة بمركز رعاية الصحة الاساسية بالمنطقة، بمناسبة أكتوبر الوردي، وشارك فيها متطوعون من اطارات طبية وشبه طبية وقابلات بالاضافة الى توفير معدّات طبية.

وأضافت أنه تمت برمجة تظاهرة صحية مماثلة بالمستشفى الجامعي الرابطة لفائدة ذوات الاعاقة والمرافقات لهنّ وذلك بتطوع نحو 10 أطباء وقابلات من ذات الجمعية.

وأكدت على الدور الذي يقوم به المجتمع المدني ووسائل الاعلام، في توعية ذوي وذوات الاعاقة مؤكدة أن التقصي المبكر يساهم في العلاج.

وأعتبرت أن ذوي الاعاقة غير قادرين على الولوج الى المستشفيات العمومية نظرا لعدم توفر البنية التحتية والخدمات التي تتلاءم وحاجيات ذوي الاعاقة مشيرة الى ان الخطاب المقدم من قبل الاطباء يقصي في حالات كثيرة ذوي الاعاقة عند الاستشارات الطبية او لتقديم النصيحة اذ يتوجه الطبيب المعالج الى المرافق بدل التوجه الى الشخص حامل الاعاقة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1