البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

isie (2)

قفصة: غدا انطلاق عمليّة التحيين للسجلّ الانتخابي بمقرّ الهيئة الفرعية للانتخابات وبمقرّات المعتمديات

تنطلق غدا الإثنين بمقرّ الهيئة الفرعية للإنتخابات بقفصة وبمقرّات معتمديات الولاية، عمليّة تحيين السجل الإنتخابي، وذلك تحضيرا للإستحقاق الإنتخابي المقبل المتمثل في الإنتخابات الرئاسية المُزمع إجراؤها يوم 6 أكتوبر المقبل.

وبيّنت المديرة الجهوية للهيئة سوار نصير أن 13 عونا مكلّفين بتحيين السجل الإنتخابي لناخبي وناخبات ولاية قفصة، سيشرعون غدا الإثنين في عملية التحيين في مكاتب قارّة بمعتمديات الولاية البالغ عددها 13 معتمدية، أي بمعدّل عون واحد بكل معتمدية، بالإضافة إلى فتح مكتب للتحيين بمقرّ الهيئة بمدينة قفصة.

وإستعدادا لهذه العملية، قامت الهيئة الفرعية للانتخابات في الفترة الأخيرة بإنتداب 14 عونا من بينهم 13 منسقا محليا بمعدّل منسق بكل معتمدية، و4 أعوان إداريين مكلفين بدعم الخدمات الإدارية والمالية وبالدعم التقني وبقاعة العكليات وبالدعم اللوجستيكي وبالإعلامية,،وقد باشر كل هؤلاء الأعوان عملهم بمقرّ الهيئة في نهاية الأسبوع المنقضي، وستواصل الهيئة في الفترة المقبلة إنتداب والتعاقد مع الأعوان الذي سيُنجزون الحملات الميدانية لتحيين السجل الإنتخابي، وفق ذات المصدر.

وبينت نصير، انه وبصفة موازية لعملية التحيين بهذه المكاتب القارّة، سيستمر التحيين الإرادي عبر آلية التحيين عن بعد، وهي عملية كانت قد إنطلقت منذ شهر ماي الماضي باستعمال موقع ال »واب » الخاص بالتسجيل (توانسا. ايزي . تي ان ) وخدمة التثبت من مراكز الاقتراع عبر الارساليات القصيرة.

وبلغ عدد الناخبين والناخبات بولاية قفصة، حسب آخر تحيين قامت به الهيئة قُبيل إنتخابات المجالس المحلية التي جرت في دورتين (ديسمبر 2023 وفيفري 2024)، نحو 282 ألفا و39 ناخبا وناخبة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1