البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tv_tunisie

مديرا القناتين الوطنيتين الاولى والثانية يقدمان استقالتهما

قدم اليوم الاثنين مديرا القناتين الوطنيتين الاولى والثانية ايهاب الشاوش وشادية خذير استقالتهما من ادارة القناتين الى مكتب مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصرى  الهايكا   وأشارت  الهايكا في بلاغ لها الى انه قد تم احالة نص الاستقالة الى ادارة مؤسسة التلفزة التونسية.

وحسب نص الاستقالة فقد قرر ايهاب الشاوش و شادية خذير الاستقالة على خلفية اقالة رئاسة الحكومة للرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية مصطفى بلطيف  دون الرجوع  الى الهايكا مرجع النظر في التسميات حسب  المرسوم 116 المتعلق بحرية الاتصال السمعي البصرى وباحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي البصري.

وأكد الشاوش وخذير ان  استقالتهما ليست دفاعا عن أشخاص  انما لأسباب مبدئية ولقناعتهما بأن الطريقة في العزل والتسمية لا تتلاءم مع مسار اصلاح قطاع الاعلام بشكل عام والإعلام العمومي بشكل خاص.

وأوضحا ان  هذه الطريقة تفتح الباب واسعا امام السلطة التنفيذية للتحكم في التعيينات ونسف هامش حرية التعبير والإعلام الذي تحقق بفضل الثورة  وفق ما جاء في نص الاستقالة.

وذكرا بان  توليهما للمنصب كان خدمة للمرفق العام الذى ينتميان اليه كصحفيين وليس جريا وراء المناصب  معربين عن ايمانهما وقناعتهما بأن حق التونسيين في اعلام حر وتعددي بعيدا عن وصاية السلطة أهم بكثير من المواقع .

وكان رئيس الحكومة  الحبيب الصيد قرر امس الاحد تعيين رشاد يونس مشرفا على تسيير شؤون مؤسسة التلفزة التونسية بالنيابة  خلفا لمصطفى اللطيف.

ويأتي هذا القرار حسب بلاغ اعلامي لرئاسة الحكومة  يوما واحدا بعد قرار ادارة مؤسسة التلفزة التونسية  اعفاء رئيس تحرير الاخبار من مهامه  وذلك بعد بث صور لرأس الطفل الشهيد بسيدي بوزيد  مبروك السلطاني المقطوعة ضمن نشرة الاخبار للساعة الواحدة بعد الزوال.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1