البث الحي

الاخبار : أخبارنا

marouen ben slimen

مدير عام وكالة التكوين المهني: سجّلنا زيادة في الإقبال على التكوين في البناء بعد إمضاء اتفاقية تعاون مع إيطاليا

أكد المدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني، مروان بن سليمان، اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2024، تسجيل زيادة كبيرة في الإقبال على التكوين في البناء بعد إمضاء اتفاقية تعاون إطارية مع إيطاليا.

وأضاف مروان بن سليمان، خلال استضافته في برنامج نهارك زين على موجات الإذاعة الوطنية، أن حوالي 80 بالمائة من الاختصاصات في التكوين المهني تشهد طلبا كبيرا ودعا المقبلون على التكوين المهني إلى اختيار اختصاصات تتلاءم مع مؤهلاتهم.

وتابع بن سليمان أنه بالنسبة للاختصاصات التي لا يوجد طلبا كبيرا على خريجيها أو لا يمكن للسوق استيعابهم سيتم العمل من أجل إمضاء اتفاقيات مع دول أجنبية كما جرى مع إيطاليا من أجل تكوين الطلبة وتوفير مواطن شغل لهم في الخارج.

يُشار إلى أنه تم خلال الفترة السابقة إمضاء اتفاقية تعاون إطارية بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والوكالة التونسية للتكوين المهني والجمعية الإيطالية للبناء والأشغال العامة ANCE والجمعية الإيطالية Associazione Centro ELIS. بإشراف وزير التشغيل والتكوين المهني لطفي ذياب و ممثل عن وفد الاتحاد الأوروبي ورئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بتونس OIM .

وبمقتضى هذه الاتفاقية سيتم توفير 2000 عقد عمل في قطاع البناء والأشغال العامة ويندرج ذلك ضمن أهداف الاتفاقية الرامية إلى تعزيز التعاون التونسي الإيطالي من خلال تلبية حاجيات المؤسسات الاقتصادية الإيطالية من الكفاءات التونسية واليد العاملة المختصة في قطاع البناء والأشغال العامة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1