البث الحي

الاخبار : أخبارنا

statistiques

مسؤولة بمعهد الإحصاء: عدد السكان وفق التقديرات الأخيرة يبلغ 11 مليون و850 ألف و232 نسمة

انطلقت اليوم الاثنين 20 ماي 2024، مرحلة العد القبلي ثاني مراحل التعداد العام للسكان والسكنى لسنة 2024 بتكلفة جملية تقدر بـ 89 مليون دينار.

وفي هذا الإطار، بينت المديرة المركزية للاحصائيات الديمغرافية والمهندسة بالمعهد الوطني للإحصاء، هدى بوهلال، خلال مداخلتها في برنامج المشهد الآن على موجات الإذاعة الوطنية، أن عملية التعداد تتم على عدة مراحل.

وأوضحت أن المرحلة الأولى التي انطلقت منذ سنتين هي المرحلة التحضيرية وحاليا انطلقت المرحلة الثانية وهي مرحلة الحصر أو العدّ القبلي ثم سيتم المرور إلى المرحلة الثالثة المتمثلة في العدّ الفعلي تليها مرحلة العدّ البعدي وصولا إلى مرحلة استغلال المعطيات وإنتاج المؤشرات الإحصائية ونشرها.

وأشارت بوهلال إلى أن المرحلة الثانية التي انطلقت اليوم ستتواصل إلى غاية سبتمبر المقبل على أن يتم الشروع في المرحلة الثالثة بداية من 06 نوفمبر إلى غاية موفى ديسمبر المقبل.

وتابعت المتحدثة بأن المرحلة الرابعة ستنطلق موفى فيفري 2025 أو مطلع مارس 2025 على أن يقع الانطلاق في المرحلة الأخيرة المتعلقة بالاستغلال الكامل للمعطيات المجمعة ونشرها موفى جويلية 2025.

وفيما يتعلق بالكلفة المرتفعة لعملية التعداد، اعتبرت هدى بوهلال، أن الكلفة معقولة نظرا للعدد الكبير من الموارد البشرية التي ستشارك في العملية والتجهيزات المعتمدة في الغرض.

هذا ولفتت المديرة المركزية للاحصائيات الديمغرافية والمهندسة بالمعهد الوطني للإحصاء، إلى أن التقديرات الأخيرة تشير إلى أن عدد السكان يقدربـ  11 مليون و850 ألف و232 نسمة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1