البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

docteur_sante

وزارة الصحة :عصير غير مؤشر وراء تسمم 20 تلميذا بإعدادية المنزه

أفادت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء أن عدد حالات التسمم بالمدرسة الإعدادية بالمنزه السادس بلغ 20 حالة.
وجاء في البلاغ أن التحريات المنجزة إلى حد الآن من طرف المصالح المختصة بوزارة الصحة أفادت بأن مجموعة التلاميذ المتسممين قد تناولوا عصيرا معبأ في قوارير غير حاملة للتأشير تم عرضه للتذوق من طرف مجموعة انتصبت بالقرب من المدرسة الإعدادية التي يدرسون بها حيث سرعان ما ظهرت عليهم علامات التسمم.
وذكرت الوزارة أنه تم توجيه 10 من هؤلاء التلاميذ إلى مستشفى محمود الماطري بأريانة و6 إلى مركز الإسعاف الطبي الاستعجالي بمنفلوري أين تتم متابعتهم وإجراء التحاليل المخبرية اللازمة في حين تم إسعاف البقية على عين المكان.
ودعت وزارة الصحة في ذات البلاغ إلى ضرورة الامتناع عن استهلاك المواد الغذائية المعروضة بصفة عشوائية والاقتصار على اقتناء مثل هذه المواد من المحلات المفتوحة للعموم المخصصة للغرض.
يذكر أنه تم اليوم الثلاثاء تسجيل حالات تسمم في صفوف عدد من تلاميذ المدرسة الاعدادية بالمنزه السادس من ولاية اريانة، ونقل نحو 10 منهم الى المستشفى الجهوي محمود الماطري، وفق ما ذكره المدير الجهوي للحماية المدنية باريانة حاتم بوبكر لمراسلة (وات) بالجهة.
وقال ذات المصدر ان « العديد من التلاميذ اصيبوا بحالات اغماء مفاجئة بعد شربهم لعصير تم توزيعه على التلاميذ بهدف الترويج التجاري له » مشيرا الى ان « شاحنة خفيفة توقفت في حدود الساعة الثانية والنصف ظهرا امام المدرسة ليقوم صاحبها بتوزيع العصير ».
وافادت مصادر امنية بالجهة انه « تم ايقاف صاحب الشاحنة وحجز ما لديه من علب العصير للتحقيق معه وإرسال عينات منها للتحليل والوقوف على مدة صلوحية المادة المروجة ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1