البث الحي

الاخبار : أخبارنا

salwa abbessi

وزيرة التربية: يجب النظر في تعطيل شبكة الاتصالات داخل مراكز الامتحانات

اعتبرت  وزيرة التربية، سلوى العباسي، اليوم الأربعاء 05 جوان 2024، أن الإصلاح التربوي هو الكفيل بمنع عمليات الغش في الامتحانات في المستقبل.

وأوضحت وزيرة التربية، في حوارها مع برنامج المشهد الآن على موجات الإذاعة الوطينة، أن الغش ليست قضية وزارة التربية بمفردها بل هي قضية الدولة مشددة على ضرورة تأمين الفضاء السيبرني من خلال غلق الصفحات المشبوهة بشكل مبكر.

وأكدت الوزيرة أهمية توفير أمن اتصالي ولا بد من إمضاء شركات الاتصالات الموجودة في البلاد على بند في المستقبل يقضي بتعطيل شبكة الاتصالات خلال فترة إجراء الامتحانات وصرحت « لازم الشركات تطيّح الريزو نهار الامتحان ».

كما لفتت العباسي إلى أنه تم خلال العام الجاري منع استعمال الهواتف في كل المراكز وقد تم الالتزام بالقرار من طرف الأساتذة والإداريين .

وأبرزت أهمية مراقبة الأولياء لأبنائهم وقالت إن حالات الغش ستظل موجودة ملن لم يقع إصلاح المنظومة من خلال التركيز على الإصلاح القيمي أولا.

وفيما يتعلق بالاستشارة الوطنية لإصلاح التعليم، أشارت العباسي إلى أن الاستشارة خُتمت ويجب أن يقع إفراغ مخرجاتها بمقاربات إحصائية بمنهجية تحليل المعطيات وتحليل البيانات.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1