البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nafti

وزير الخارجية يستقبل سفير سلطنة عُمان بتونس

استقبل  وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي الأربعاء 09 أكتوبر 2024  سفير سلطنة عُمان بتونس هلال بن عبد الله بن علي السناني الذي استهلّ اللقاء بالإعراب مجدّدا عن تهاني سُلطان عُمان هيثم بن طارق بإعادة انتخاب رئيس الجمهورية قيس سعيد لعهدة رئاسية ثانية.

كما كان اللقاء وفق بلاغ صادر عن الوزارة مناسبة للتأكيد على عُمق وتاريخية روابط الأخوّة التي تجمع الشعبين الشقيقين وعلى الحرص الذي يحدو قيادتي البلدين لمزيد الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى مستوى العلاقات السياسية المتميّزة بين البلدين.

وثمّن الوزير الحركية الإيجابية التي تشهدها العلاقات التونسية العُمانية خلال الفترة الأخيرة، مؤكّدا على أهمية متابعة وتفعيل مُخرجات الدورة السادسة عشرة للجنة المشتركة المنعقدة بمسقط في مطلع السنة الجارية، وعلى ضرورة الاعداد الجيّد للاستحقاقات الثنائية القادمة.

كما جدّد الوزير، بهذه المناسبة، توجيه الدعوة إلى  وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي لتأدية زيارة إلى تونس تكون فرصة للتباحث حول سُبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات والتشاور بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جهته، أعرب السفير العماني عن شكره للسلطات التونسية لما تقدّمه من تسهيلات للسفارة لأداء مهامها في أفضل الظروف، مؤكّدا حرص بلاده على مزيد تعزيز العلاقات التونسية العمانية وتطوير التعاون بين البلدين في كافة المجالات بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين  من خلال إنجاز زيارتيْ كلّ من وزير الخارجية ووزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بهذا البلد الشقيق.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1