البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nafti

وزير الخارجية يلتقي المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة لشؤون المرأة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، أمس الجمعة، لقاء مع المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة لشؤون المرأة،سيما بحوث، وذلك على هامش مُشاركته في أشغال الجزء رفيع المُستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأبرز الوزير، خلال هذا اللقاء، استعداد تونس لمزيد تطوير علاقات التعاون والشراكة مع المنظمة الأممية لتوفير فرص أكبر للمرأة في مجالات التكوين والتأطير والقيادة والريادة والتمكين الاقتصادي مشيرا إلى أهمية الدور الذي تضطلع به المرأة التونسية في عمليات حفظ السلام الأممية

ولفت في ذات السياق إلى أهمية المكاسب التي تحققت للمرأة في تونس والحرص على مواصلة تعزيز مشاركتها في مختلف مجالات الشأن العام وتنفيذ خطط وبرامج النهوض بالمرأة الريفية.

ومن جهتها، أشادت المسؤولة الأممية بالمستوى المتميز الذي بلغته تونس في مجال تمكين المرأة وتعزيز حقوقها، مثنية على إسهامات تونس في العمل الأممي في كل ما يتعلق بالمرأة.

وجددت استعداد إدارة المنظمة الأممية وانفتاحها لمزيد توسيع التعاون مع تونس، مبرزة، أهمية انخراط هذه الأخيرة في فعاليات احياء الذكرى الثلاثين لإعلان ومنهاج عمل بيكين خلال سنة 2025، التي ستقام على هامش الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1