البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

rchid-amri

وزير النقل يوصي بالترفيع في نسق صيانة عربات المترو الخفيف

أدّى وزير النّقل السيد رشيد عامري الأربعاء 9 أكتوبر 2024 زيارة غير معلنة إلى ورشة الصيانة ومستودع المترو الخفيف بمحطة تونس – حلق الوادي – المرسى التابعين لشركة نقل تونس لتفقد سير العمل بها.

وتأتي هذه الزيارة وفق بلاغ صادر عن الوزارة في إطار متابعة توصيات الجلسة التي تم عقدها خلال شهر،سبتمبر المنقضي والذي تم خلاله النظر في تطوير منظومة النقل العمومي وإقرار إصلاح 28 عربة مترو بصفة عاجلة.

ولدى معاينته لسير العمل بورشة الصيانة لعربات المترو الخفيف أوصى الوزير بضرورة الترفيع في نسق عمليات الصيانة بالسرعة والنجاعة المرجوتين خاصة مع ما تزخر به شركة نقل تونس من موارد بشرية تمكّنها من تحقيق المطلوب.

كما أوصى الوزير بضرورة احترام الآجال التي تم التعهّد بها لإعادة تشغيل عربات المترو في طور الصيانة، بما من شأنه أن يرفّع من نسب الجاهزية مشددا على ضرورة إجراء تغييرات على نوافذ عربات المترو من نوع cetadis لتحسين التهوية داخل العربات وتحسين ظروف تنقل المسافرين خاصة خلال فترات الحر.

وأكد الوزير خلال هذه الزيارة على ضرورة استرجاع ثقافة العمل وحس الإنتماء للمؤسسة بهدف تعزيز الدور الاجتماعي لنقل تونس على الوجه الاكمل.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1