البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

gaza1

يونيسيف: سقوط 100 طفل يوميا بين شهيد وجريح بسبب العدوان الصهيوني على قطاع غزة

قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة « يونيسف » كاظم أبو خلف، اليوم الجمعة، إن 100 طفل في قطاع غزة يسقطون بشكل يومي بين شهيد وجريح جراء العدوان الصهيوني, مشيرا إلى أنه رقم « صادم » ولا يوجد مكان آخر في العالم سقط فيه هذا العدد من الأطفال.

وأضاف أبو خلف – في تصريح صحفي – أنه « لا يوجد في قطاع غزة مكان آمن مع تزايد عمليات النزوح »، مؤكدا أن النساء يعانين معاناة شديدة وليس لديهن أي خيار في هذا العدوان.

و أشار المتحدث الأممي إلى أن الأطفال يسقطون نتيجة الفقر الغذائي حيث أن هناك 3 آلاف حرموا من العلاج بسبب الفقر الغذائي في مدينة رفح فقط.

ولفت إلى أن « اليونيسيف » تمكنت من استحداث 12 مكانا لاستخدامها لتقديم بعض الأنشطة الترفيهية للأطفال, موضحا أنه بعد إيقاف العدوان بشكل نهائي ستقوم « اليونيسيف » بالبحث عن أماكن ليتجمع فيها الأطفال وتبدأ الأنشطة الترفيهية والتعليم ثم إيجاد حلول لإنشاء مدارس.

ودعا أبو خلف إلى وقف العدوان الصهيوني لدخول شاحنات المساعدة وعمل شبكة اتصالات دائمة ووجود مناطق آمنة لتوزيع المساعدات بين السكان.

ويواصل جيش الاحتلال الصهيوني, منذ السابع من أكتوبر الماضي, عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة, عبر شن يوميا عشرات الغارات الجوية والقصف

برا وبحرا, مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين, وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل, ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين وألحق دمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية, فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

 

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1